متفوقا على 44 فريقاً من 27 دولة : فريق جامعة الخرطوم يتألق ، يخطف الاضواء ، يسحر العرب و يحرز المركز الاول

   والخرطوم التي ترزح تحت وطأة (ضغط نفسي) جراء ( الوضع الاقتصادي المتردي ) كان لابد لها - عشية الامس - ان تمسح (دمعة الحزن ) لتحل محلها ( دمعة فرح غامرة) رسمها على خديها ابناء جامعة الخرطوم وهم يتألقون ، يخطفون الاضواء ، يسحرون العرب ويحرزون المركز الاول في البطولة الدولية الثانية لمناظرات الجامعات باللغة العربية في دوحة العرب . 
امجد ، اواب ، محمود وتهاني - وبعيداً عن ضجيج المدينة وجعجعة الساسة - حزموا الحقائب تحفهم دعوات الاهل والاصدقاء و الزملاء يرافقهم مدرب الفريق الاستاذ هاشم يحيي - مساعد التدريس بكلية الاقتصاد جامعة الخرطوم - لما لديه من خبرة عبر مشاركته في البطولة السابقة عندما احرزت جامعة الخرطوم المركز الثاني قبل عامين . وغطت الفريق رعاية العلم العلامة والحبر الفهامة وقمر جامعة الخرطوم المشرق المنير الدكتور الصديق عمر الصديق - مدير معهد البروفيسور عبدالله الطيب للغة العربية - المشرف على الفريق . 
البطولة الدولية الثانية لمناظرات الجامعات باللغة العربية شارك فيها 44 فريقاً من 27 دولة ليتمكن فريق جامعة الخرطوم من اقصاء فريق ( الجامعة الاميريكية في بيروت) ومن ثم اقصاء فريق ( جامعة كاليجاري الكندية ) ثم فريق (الجامعة الاردنية ) وخسر فريق جامعة الخرطوم - وبفارق نقطة واحدة -  من حامل اللقب (الجامعة الاسلامية بماليزيا) ثم فاز على فريق (جامعة الاحفاد) ليتأهل الى الدور ربع النهائي ضمن افضل ثمانية فرق . 
ليعود فريق جامعة الخرطوم للتألق و خطف الاضواء في الجولة الاخيرة ليفوز على (جامعة بيروت ) في ربع النهائي ومن ثم (الجامعة الاردنية ) للمرة الثانية في نصف النهائي ليفوز في النهائي على (جامعة السلطان قابوس ) مترجماً مشوار الاضواء بحصوله على المركز الاول وحصول نجم الفريق  امجد فتح الحمن  على  جائزة ( افضل  متحدث  في البطولة )  . 
وتقوم المنافسة على (طرح قضية ) ثم يقسم الفريقين المتنافسين بالقرعة بين (الموالاة) للقضية و(المعارضة) لها و20 دقيقة تمنح للفريقين لتحضير الحجج . 
وقد بهر شباب جامعة الخرطوم العرب والاجانب - بحسب افادات  متحدث من الدوحة - وقال ان الجميع كان يقوم بايقاف شباب جامعة الخرطوم في ممرات الملتقى للاشادة والتقاط الصور التذكارية . 
هذا ومن المتوقع ان يعود  فريق جامعة الخرطوم الى البلاد  مساء اليوم الخميس الساعة السابعة مساء على متن الخطوط الجوية القطرية رحلة رقم Qr523
شاركه على جوجل بلس

عن حمدى صلاح الدين

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

1 التعليقات:

  1. ألف الف مبروك..
    صدق القائل .. السودانيون رواد في ثلاث :
    النظر والتنظير والمناظرة..
    ان شاء الله للأمام دائماً في كل الفنون

    ردحذف