نساء صعاليك ، الشياطين ال13 و القمر الازرق : قصاصات على ورق بردي قديم


       معادن

وعلى الرغم من القول المأثور بان الناس (معادن) فلا يزال البعض غير قادر على (التوصيل او التواصل) و التبحر في علم النفس يبعدك عن صفات مثل (النرجسية) فتعود الى خانة (المعادن ) مرة اخرى بعد ان كدن ان (تتخشب) . و التخشب يجعلك في خانة (عزلة عقلية) لانك ترى الاشياء كما (المسطول) فتتخلف عن (الركب) و تعيش في عالمك (الخاص) مغنياً لجمال نفسك . او كما قالت الحكمة ( الشاعرية ان تعتقد ان الشمس لم تسطع الا لتضيء وجهك الصبوح اما الغباء فهو ان تصدق العبارة السابقة) .  

هندي بي سفة

بلد ال1000 لهجة و ال200 دين و الكوبرا الملكية (الهند) وهناك حيث باتشان وكومار وامري لنا احباب نعزهم ونتمنى لهم عافية دائمة . و اما عن (ابوسفة) ورغم عدم متابعتي للافلام الهندية واعترافي بانهم افضل من يجيد (التصوير من الزوايا) باعتراف عتاهيل هوليوود ، الا ان الفضول جعلني اسال مسئول الافلام بقاعة ------------- الذي اكد لي ان (ابو سفة) صنع خصيصاً للسودانيين . سالته من اي (عماري) تصدرون له (السفة) . لم يجب . 

زجاج

        كانت جملتها الاخيرة كفيلة بما يكفي لمعرفة من اي نوع من الزجاج هي . جملتها التي قالتها دون ان تدري حتى او دون ان تستكشف مكنونات الحروف . قد تتشابه الجمل و التعابير كذلك و لكن الزجاج الامامي يبقى شرفة تتداعى خلفها الاشياء .  

قاع المدينة

قد تدخل قاع المدينة لانجاز تقرير صحفي ، قد تضطر لتغيير الملابس و النظارة و اللهجة وطريقة الخطاب لتعرف اكثر مشاكلهم وهمومهم . هم لا يثقون بالغريب . شطارتك وحسن تنكرك وورقة خارجية معدة من قبل بطرف زميل قد تقيك شرور اي مكروه قد يحدث لك . التجربة مثيرة لكن لا انصح بها . التقرير جاهز للصدور في صحافة الخرطوم . وماذا عن قاع المدينة ؟؟  

تصادم اكتاف

(تصادم الاكتاف ) ليس بسبب الازدحام ، انه التقاتل من اجل العيش ولقمته . (قاع المدينة) يضجج بالحواديت وبعضها كما رأيناها في( الحرافيش ) , (زقاق المدق ) و (نساء صعاليك ) لسهير رمزي و فيفي عبده  . كيف يتحول (قاع المدينة ) الى (سطح المدينة ) كل هذا الحراك الثقافي والطوعي يمكن ان يسهم في هذا لو تم توجيهه . دعك من (الحراك السياسي) فهو ميت منذ عشرات السنين . لنوقف سيل دبابات (الحركة ) و (حركة) الدبابات فلنبدأ بتأهيل وتضميد جراحات الكادر البشري (كلاكيت ثاني مره).

نقل التجربة
رغم حداثة سني عمره الا انه كان يعمل كاميرته في وجوه الحاضرين بحرفية وابهار شديدين . شجاعة ادبية ومهارة في امتلاك الادوات . كان يمثل (نقل التجربة نموذجاً).و بالامس القريب طالبتهم بضرورة (نقل تجربتهم) خصوصاً بعد معرفة الدوافع الاساسية . سترونهم في (شباب يحتفل ) الثلاثاء بعد القادم باذن الله و فضله و توفيقه .

جمال روح
والجمال هو (جمال الروح) و (الوجه الممتليء بشراً يصعب عليه ان يكون حيواناً) او هكذا قال (اهل نيبون) - كما وصفهم الراحل انيس منصور في كتابه حول العالم في 200 يوم - اليابانيون ولنا عودة لهم وقصة كفاح طويل . و المهم في (الوجوه) انها تعكس ما في (((((القلوب  كالزجاج تماماً . و عبدالملك الذي لا تعجبه عبارة (مدرس قبل ان اكون اعلامياً) اعيدها له اليوم عله يكون قد تراكمت التجارب عليه فعرف قيمة ان (تكون مدرسا) ، والرابط بين (المدرس) و (القلوب) و (الوجه) انه و - وبالورقة و القلم - الاكثر قدرةً على استكشاف تلكم الحقائق .(  

العرب و الشياطين ال13

     استطاع كاتب سلسلة مغامرات (الشياطين ال13) ان يخلق وحدة عربية في اذهان القراءة عبر فريق عربي موحد يخوض المغامرات ويحقق الانتصارات .ثم جاء (اوبريت الحلم العربي ) -  الذي شاركت فيه الفنانة سمية حسن – جاء ليجمع (فرقاء السياسة العربية ) على (مسرح الفنون ) الحالم (بعودة الصفاء العربي ) هل لا يتفق العرب في خيال  الادباء وعبر مسارح الجنادرية والاوبرا ؟ ام ان في القصة بقية .؟  ليتهم يعلمون ان في اتفاقهم قوة وفي تشرذمهم ضعف لكل الامة العربية .
أعلى النموذج

أعلى النموذج

أعلى النموذج

أعلى النموذج
أعلى النموذج
أعلى النموذج


أعلى النموذج
أعلى النموذج

شاركه على جوجل بلس

عن حمدى صلاح الدين

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق