حسن فضل المولى واسراء عادل و (الإغتيال المعنوي )

       تزاملت مع اختي و زميلتي اسراء عادل درويش لخمس سنوات في الاذاعة الرياضية 104 ، و على الرغم من فترات حضوري المتقطعة للاذاعة الا اننا كنا نعمل كفريق واحد و بنفس واحد . و صراحة والحق يقال ان اسراء تعتبر من المذيعات اللائي يتصفن بكل الصفات الجميلة من ثقافة واطلاع وحسن  تعامل مع الاخرين   وتواضع و هذا ما لمسته طيلة فترة الخمس سنوات التي قضيتها في الاذاعة  الشيء الذي اكسبها احترام الجمهور والزملاء و الزميلات على حد سواء . وهذه شهادة اعلم تماماً ان الله رب العالمين سيسألني عنها بعد ان اغادر الفانية . 
      و إطلالة اسراء عبر شاشة النيل الازرق يعتبر اضافة (للقناة ) و اضافة (لاسراء) فاسراء جاءت للنيل الازرق محفوفة بحب جمهورها بعد ان صقلها مايكرفون الاذاعة لسنوات طويلة .  
      قرار فصل اسراء عادل درويش من قناة النيل الازرق بقرار من (الجنرال) و بهذه الطريقة غير مقبول . انا لا اتحدث عن (القرار) فهذا شأن داخلي يخص القناة و لكني اتحدث عن (طريقة عرض القرار على الرأي العام ) بهذه الطريقة المجحفة في حق اسراء . فصدور القرار في لحظات وبلا مقدمات وبلا انذارات ولا لجان محاسبة اثار حفيظة الكثيرين ، اضف الى ذلك تصريحات الجنرال لبعض الصحف كانت غير موفقة ومعيبة قانونيا وهدامة . وهذه التصريحات تبادلتها كثير من المواقع الالكترونية والجنرال لم ينفها . ساقف على هذه التصريحات واحداً بعد الآخر : 
1- ( من حق اي مؤسسة ان تستغني عن منسوبيها بحكم لوائح العمل التي تعتبر مبرراً كافياً لانهاء الخدمة ) . هذا النص يا عزيزي الجنرال يتعارض مع دستور البلاد (التي تنتمي لها مؤسستكم العامرة ) . ليس من حق اي مؤسسة انهاء خدمة منسوبيها بحكم (لوائح العمل) لان ( لوائح العمل ) تسنها ( المؤسسة ) اما (الدستور ) فتسنه (الدولة )  و متى ما تعارضت (لوائح العمل ) مع ( القانون و الدستور ) تصبح ( باطلة و غير شرعية ) . 
2- ( الاسباب التي فصلت على ضوءها الادارة اسراء عادل نمتنع عن الخوض فيها على الاقل في الوقت الراهن ) . هذه العبارة عبارة (هلامية ) يا جنرال وتشتم منها رائحة اعلان (فرقعة اعلامية ) و محاولة (اغتيال معنوي) لاسراء عادل . وهي محاولة مرفوضة تماماً و سلوك غير مقبول من رجل في قمة مؤسسة اعلامية كبيرة كقناة النيل الازرق . فبذات الشجاعة التي اتخذت فيها قرار الفصل كن شجاعاً ووضح الاسباب بشفافية ولا تترك للشارع خيارات التأويل فانت اعلامي قديم وتعرف خطورة حديث كهذا ولا اعتقد انك (غافل  )ولا اتمنى ان تكون ( قاصد)  .
3- (القناة حفظت للمذيعة كل حقوقها المادية ) وماذا عن حقوقها الادبية ؟ ماذا عن الاغتيال المعنوي ؟ ماذا عن الفصل التعسفي ؟. 
4- (القناة صارت تفرخ كوادر للقنوات الاخرى ) وكأنك بهذا التصريح تريد ان تهيء الرأى العام عند رؤيتهم لاسراء في قناة منافسة وتنسب الفضل لكم . وهذا التصريح يؤكد ما يسري في الشارع من شائعات بان سبب فصل اسراء هو اتصال احدى القنوات للتعاقد معها . وان صح هذا ستثبت نظرية المؤامرة فاردت ان تستبق (انتقال اسراء ) بقرار ( فصلها ) واغتيالها معنوياً مع سبق الاصرار والترصد . 
5- ( لن يقف ذهاب مذيع في وجه القناة يمشي واحد ويجوا آخرين ) هذه العبارة لا تناسب رجل بقامتك نال جائزة (افضل اداري) عدة مرات . و بهذه العبارة تكون قد زججت باسمك زجاً ضمن قائمة الامثلة السيئة لكوادر المؤتمر الوطني التي تعتبر المؤسسة التي يديرونها (ضيعة خاصة بهم ) .  
      و لنفترض جدلاً ان اسراء عادل درويش اخطأت (اياً كان الخطأ) هل هذه هي الطريقة السليمة لمعالجة الخطأ يا جنرال ؟؟؟ يا صاحب جائزة (افضل اداري )؟ واذا اخطأت اسراء هل انت (مرفوع عنك القلم )؟؟ لم تخطىء انت يوماً ما ؟؟ ام ان من بيده (القلم) ليس كمن بيده (الجمر) . 
      يا جنرال لقد فشلت فشلاً ذريعاً في التعاطي مع (موضوع اسراء ) واقول (موضوع اسراء ) عن قصد رافضاً تعبيرات مثل (ازمة اسراء ) او (قضية اسراء ) لان موضوع اسراء لا يرتقي الى درجة وصفه (بالازمة او القضية ) انت الذي ضخمت الموضوع بتصريحاتك وعباراتك الهلامية .  
شاركه على جوجل بلس

عن حمدى صلاح الدين

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

1 التعليقات:

  1. خبر مخيب للآمال ومحبط . ما بال الجنرال يهذي ويقول حديثاً لا يروي ظمأ أحد منا .
    نطالب بعودة إسراء لمكانها ومكانتها في القلوب

    ردحذف