خبرات (سودانية و سعودية) تحل ازمة الاسبام في تويتر



 خبرات (سودانية و سعودية) تحل ازمة الاسبام في تويتر:
تطبيق (المغردون  الغاضبون) و حملة (يكفي ازعاج) في ملتقي (مغردون سعوديون)

قام الاستاذ مازن الضراب (سعودي)– احد اعضاء الفريق المنفذ لتطبيق المغردون الغاضبون– وقائد حملة  يكفي ازعاج بتقديم عرض تعريفي عن حملة (يكفي ازعاج) في مؤتمر (مغردون سعوديون) الذي اقيم  في الثامن من مارس 2015م  بالعاصمة السعودية الرياض.
و تعالج الحملة  ازمة الاسبام علي تويتر و التي انتشرت بصورة مرعبة في الفترة الاخيرة حيث اشارت دراسات الي ان التفاعل في تويتر لم يعد كسابقه – في الفترة الاخيرة – بسبب الاسبام حيث تقوم عدد من الشركات و الافراد بانشاء حسابات – تفوق الالف حساب في احايين كثيرة – للترويج لمنتجاتها مستهدفة حسابات المشاهير و الحسابات ذات المتابعة العالية فيتسبب ذلك في (ازعاج دائم) لصاحب الحساب وضبابية وسط المعلقين علي تغريداته.  
الباشمهندس عصام الشيخ (سوداني) تضرر من الاسبام في (هاش تاق نشط) المختص بعرض و رصد الهاشتاقات النشطة باللغة العربية وقد حقق الهاش تاق نجاحاً كبيراً حيث وصل عدد مشاهدات الهاش تاق الي 2 مليون مشاهدة اسبوعية بحسب افادات عصام ل(راديو مونت كارلو) حيث استضاف الثاني الاول للحديث عن خوارزمية هاش تاق نشط.
يقول عصام الشيخ عن تطبيق الحملة  المغردون الغاضبون (مشكلة الاسبام اصبحت تؤرق مجتمع تويتر كاملاً. سياسة تويتر تقف عائق امام حذف الحسابات الهلامية ما دامت تغرد بعيداً عن المحظورات. اذن تبقي المعضلة في ان الحذف اصبح  بصورة يدوية وفردية وهو امر سلحفائي امام عدد الحسابات التي تنشأ للترويج للكثير من المنتجات) و يضيف عصام ( قمنا بتفعيل تطبيق قوي يرصد الحسابات الوهمية عبر قوائم الحظر لدي الاصدقاء و اصدقاء الاصدقاء. التطبيق فاعل بنسبة 100% وكلما زاد عدد المسجلين في الموقع كلما قل عدد الحسابات الوهمية فبمجرد تسجيل العضو علي الموقع يقوم التطبيق بسحب قائمة الحظر الخاصة بالمستخدم الجديد و يعمل عبر خوارزمية معينة لقفل الحسابات الوهمية).
من ناحيته يقول الاستاذ مازن الضراب (وجدت ان التطبيق ذكي و يعتمد علي التقنية في جلب قوائم الحجب عن طريق استخدام خوارزميات بحث معقدة سيتم تقديمها للمشاركين في الحملة لاحقاً بطريقة بسيطة و ميسرة) (وقدسافرت مع وفد من مركز الملك سلمان للشباب الي الولايات المتحدة الاميريكية وقابلت مسئول المنطقة العربية و الشرق الاوسط بتويتر و عرضت عليهم فكرة التطبيق. و تم عرض الفكرة علي الفريق التقني بتويتر. و يضيف الضراب ( تويتر اجرت تعديلاً في واجهتها الامامية لكن لازالت المشكلة قائمة لان (المغرد المزعج) يغرد وفق سياسة تويتر بالتالي لن يتمكن تويتر من حظره اضف الي ذلك ان البلاغات عن الاسبام بصورة فردية تكون بطيئة وعقيمة لكن التطبيق بامكانه انجاز الكثير في وقت اقصر). وعن دوره في ملتقي (مغردون سعوديون) يقول الضراب ( قمت  بتدشين الحملة في الملتقي كجزء من مبادرات الملتقي. وبالتاكيد فملتقي مغردون سعوديون يعتبر احد اكبر منصات الحوار في تويتر و يحضره قرابة الالفي شخص من المهتمين و المؤثرين في تويتر). ويضيف الضراب (نتوقع تسجيل عدد كبير من المؤثرين المنزعجين فالهدف الذي يجمعنا هو الوصول بتويتر الي منصة خالية من الازعاج).
اذن نحن امام تحدي فالتطبيق جاهز عبر الموقع فهل تنتصر حملة  (المغردون الغاضبون) علي مستغلي (سياسات تويتر) ام ان لتويتر مصلحة في وجود الاسبام كمغرد مزعج ينشيء الاف الحسابات للترويج لمنتجاته.
برومو




 الموقع

شاركه على جوجل بلس

عن حمدى صلاح الدين

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق