عمة استاذنا حسين خوجلي

                     
عندما قال الاستاذ حسين خوجلي – في برنامجه اليومي – قبل عدة ايام (أي مدرس ابتدائي كارب عميمتو يقول ليك انا رئيس المجلس التشريعي بتاع ------- ياخ امشي شوف طباشيرتك وين. شوف مناطق الشدة وين.) لم اتمالك نفسي من الضحك واعدت اللقطة على اليوتيوب عدة مرات وانا اضحك لتعبير الرجل ومواءمته للواقع في جزء من مكوناته.
تلقيت العديد من المكالمات من مدرسين احتجوا على هذا التعبير واعتبروه اساءة لقبيلة المدرسين. تحدث معي مدرس زميل قائلاً:(ياخ حسين خوجلي ينبذنا وانت قاعد- بس تعرف تشاكل في عرفج لمن كرهتو الكتابة). قلت  )حديث الاستاذ مافيهو اساءة ياخ – ما تخليك حساس). ثم اضفت ) انت مؤتمر وطني؟). قال )لأ). قلت :(طيب راجع حديث الاستاذ فحديثه مصوب نحو المدرسين المنتمين للمؤتمر الوطني مش كل المدرسين. والراجل عندو تاريخ كبير ما بغامر بالاساءة لقبيلة المعلمين وهو نفسو زول مثقف ومحترم جدا).
واخر هاتفني قائلاً:(كيف يقول عن المدرسين كده؟). قلت:(ياخ انت عمتك طوله كم) قال( والله ماقستها بس بتكون 3متر). قلت (طيب – استاذنا عمتو قريب 12 متر يعني بتكفي 4مدرسين) ثم ضحكنا.
ثم بدأت في تحليل جملة استاذنا حسين خوجلي وتحديداً عبارة (كارب عميمتو) ووضح لي ان المشكلة ليست في (عمة مدرس الابتدائي) المشكلة في (عمة حسين خوجلي) لانه اتخذها مرجعية لقياس (عمم المدرسين). فلو كان مقدم البرنامج شخص اخر غير استاذنا حسين خوجلي – وبالتأكيد غير ترباس وود الجبل – لكانت العبارة كالآتي (أي مدرس ابتدائي لافي عمتو يقول ليك انا ------).

وقمت بفصل كلمة (كارب) عن كلمة (عميمتو) فوجدت ان الكلمتان لا تتوافقان مع عمة حسين خوجلي. فكلمة (كارب) لا تتفق مع عمة حسين خوجلي – لانها قاعدة بارتياح شديد على رأس استاذنا – وليس هناك أي دلالات (كربان للعمة). اما كلمة (عميمتو) اذا قسناها بعمة استاذنا ذات ال12متر تقريباً فسنجد ان كل عمم خلق الله تستحق لقب (عميمتو) وليس عمائمكم فقط يا مدرسي بلادي.اذن الرجل قاس العبارة (حسب عمتو هو) مش حسب (عمم المدرسين) فما تزعلوا ياخ. الراجل عبارتو واضحة ومحددة.
شاركه على جوجل بلس

عن حمدى صلاح الدين

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق