(العقوبات) و (بروفيسور شيخا) : يافرحة ما تمت



                دعتني الدكتورة غادة كدودة – المنسق العام لورشة مقدرات المعرفة في افريقيا – لتقديم ورقة عن (تدهور مستوى اللغة الانجليزية في السودان ) في الورشة التي نظمتها جامعة الخرطوم وكلية قاردن سيتي للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع الشبكة الدولية للتقنيات الملائمة والمعمل الوبائي لبحوث الصحة العامة وكان ذلك في يناير 2012م بالخرطوم . وكنت وقتها اقود الفريق الاعلامي للورشة المكون من مجموعة (آرش ميديا) و40 طالباً وطالبة من كلية العلوم الرياضية – جامعة الخرطوم .
            قدمت الورقة في قاعة الطيب صالح  في جلسة كان يديرها الدكتور جون تريمبلي الاستاذ المساعد بجامعة هاورد الاميريكية ورئيس الشبكة الدولية للتقنيات الملائمة بقاعة الصداقة و من بعدي جاء دور الدكتور محمد شيخا – رئيس قسم الهندسة الكهربائية بجامعة هاورد الاميريكية – وبعد الانتهاء من ورقته سالني دكتور محمد ان نلتقي في استراحة الغداء.
           وفي الاستراحة وجدته متابعا و بدقة لكل ماذكرته عن (تدهور مستوى اللغة الانجليزية في السودان) وتساءل عن كيفية تدريس اللغة الانجليزية في ظل غياب الوسائل المساعدة ، معامل الحاسوب ، الانشطة المصاحبة من (اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية – الجرائد الحائطية – الفرق المسرحية والموسيقية – غياب الادوات السمعية والبصرية و--------) . الرجل ابدى استعداداً لدعم الولاية بالكامل بالمعدات اللازمة . ولكنه فجأة تذكر (العقوبات ) المفروضة على السودان فاعتذر بعد ان  بدأنا في وضع الاحتياجات في مسودة خارجية .  ثم خلصنا ان يقوم بمجهودات فردية لدعم ما يستطيع دعمه ولكن للاسف يبدو ان الرجل تخوف رغم المتابعة المستمرة من اخي و صديقي الباشمهندس تامر بشرى الذي وصل دكتور محمد في مقر عمله وتواصل معه عبر الهاتف لاكثر من مرة .
          الخبر الذي حملته صحافة الخرطوم بالامس عن (رفع  الحظر الاكاديمي على السودانيين ) اتمنى ان تتبعه بشريات اخريات فقد اقعدتنا العزلة ياقوم. 
شاركه على جوجل بلس

عن حمدى صلاح الدين

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق