كتاب ((اصدقاء مشتركون)) لاحمد خليل


يضع الاستاذ احمد خليل اللمسات الاخيرة لكتابه  (اصدقاء مشتركون) والذي استغرق منه احد عشر شهراً للانتهاء منه . والاستاذ احمد خليل من مواليد الخرطوم تخرج في جامعة السودان المفتوحة (ادارة اعمال) ويعمل كمدرب للتنمية البشرية  ومن المهتمين بالتسويق الالكتروني والاعلام الجديد . التقيته صباح اليوم للوقوف على اخر ترتيبات كتابه الجديد .
اسم الكتاب :
أصدقاء مشتركون
من أين جاءتك فكرة الكتاب :
من خلال صفحة الفيس بوك الرئيسية حيث إنني لاحظت بان أغلب أصدقائي في مجال ريادة الأعمال والتنمية البشرية هم أصدقاء مشتركون فيما بيننا جميعا . وهذا ادي لملاحظتي أن الاهتمامات المشتركة هي مدعاة لتوفر التهيئة النفسية لوجود صداقات مشتركه مع الكثيرين من أصحاب المهن المشتركة .
ما هي أهم الشخصيات الموجودة في الكتاب :
جميعها مهمة في نظري ولكن يمكن القول ان بعضهم صاحب شهرة أو له إسهامات أكثر في مجال إثراء المحتوي الرقمي العربي وهو من الأهداف الاصيله للكتاب .
متى بدأت العمل في الكتاب :
منذ  منصف شهر فبرايل 2012م ، وقد استغرق مني التواصل الدائم عبر شبكات التواصل الاجتماعي لمدة 8 ساعات يوميا لفترة 11 شهر متواصل عدا الجمع والعطلات . وقد كنت أتواصل مع جمهوري عبر وصلة USB الخاصة بالجوال مما يعني دفع 1 جنية يوميا .
في أي مرحلة تقف الآن :
تم الانتهاء من الكتاب والحمد لله رب العالمين والآن أنا في مرحلة البحث عن راعي لمشروع الكتاب ، بنسختيه الإلكترونية والورقية بالإضافة إلي تصميم موقع احترافي لفكرة الكتاب لتوسع فيها مستقبلا ، وجاري التنسيق مع جهتين لرعاية الكتاب وكنت أتمني أن أجد الرعاية والدعم من داخل السودان ، ولكن يبدو إن الجهات الداخلية ليس لها اهتمام بمثل هذه المبادرة.

ما الفائدة التي سيجنيها القارئ :
كل من له اهتمام بالتواصل الاجتماعي عبر شبكات التواصل الاجتماعي  الانترنت يمكنه أن يستفيد من الكتاب من خلال إسهامات شخصيات الكتاب في مجالات عدة عبر روابط مدونتاهم الشخصية ومواقعهم الإلكترونية أو المواقع التي يكتبون بها ، وبالكتاب الكثيرين جدا من أهل التميز والإبداع من الوطن العربي من المحيط للخليج .
وبالتالي الكتاب يعتبر اختصار للوقت والجهد للكثيرين في البحث عن ما يريدونه من معلومات واهتمامات مشتركه ويمثل شخصيات الكتاب القدوة للكثيرين من الشباب في عصر انفجار المعلوماتية وما بعدها ت حيث تشتد المنافسة ويزيد الطلب علي قيمة الوقت .
رسالة توجهها للمختصين وللجمهور :
استفيدوا من طاقات الشباب وإبداعاتهم وتبنوا مبادراتهم الرائعة حتى يستفيد المجتمع منها استفادة كاملة وتعود بالنفع والفائدة على الجميع ..
في اعتقادي ان هذا مجهود كبير يستحق الوقوف عنده فالرجل بذل مجهوداً مقدرا من اجل اخراج الكتاب للملأ . والفكرة جميلة ورائعة وقد اطلعت على روابط (اصدقاء مشتركون ) على الفيس بووك والتويتر ووجدت تفاعلاً طيباً من قبل المشاركين . بالتوفيق يا ابوحميد . للتواصل مع الاستاذ احمد خليل https://twitter.com/dauzana
شاركه على جوجل بلس

عن حمدى صلاح الدين

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق