تألق لافت لشباب السودان ببريتوريا

         وصلت بريتوريا - بحمد الله وفضله وتوفيقه وعلى ثلاث دفعات - المجموعة الشبابية السودانية المشاركة في مؤتمر ادارة المعرفة الذي تنظمه جامعة هاورد و الشبكة الدولية للتقنيات الملائمة و الذي يعقد جلساته هذه الايام (20-24 نوفمبر) بمشاركة (15دولة) و (30 عالم ) من القارات الست على رأسهم بروفيسور جون تريمبلي - رئيس قسم الدراسات العليا بجامعة هاورد - والبروفيسور بيتر وودز - مدير جامعة الاعلام بماليزيا - والدكتورة ياشيكا لوبيز - المستشار الدولي لشئون المطارات وكوكبة من العلماء في شتى مجالات المعرفة بحضور انيق من وزير العلوم والتقانة الجنوب افريقي . 
          حيث وصلت المجموعة الاولى التي تضم (يحيي مصطفي حولي ، محمد الامين و احمد السر )  الساعة الثانية من صباح 20نوفمبر بعد رحلة استغرقت العشرين ساعة  ووصلت المجموعة الثانية التي تضم (دكتورة غادة كدودة ، ندى محمود ، فاطمة صلاح وارم العشاري ) عند الساعة الثالثة من ظهر 20نوفمبر بينما وصلت (اسراء الامين ) الساعة الثامنة صباحات 21نوفمبر . 
        وقد قدم الشباب - اليوم الجمعة - اوراقهم العلمية وسط حفاوة كبيرة من الحضور (لصغر سنهم ) حيث قدمت المجموعة الاولى ( احمد - يحيي - محمد ) ورقة عن (التجارة الاليكترونية ) بينما قدمت المجموعة الثانية - ظهر اليوم - ورقتها التي كانت بعنوان (تطبيق مفهوم  المعرفة في علم الاثار : مقترح لعمل بوابة معرفية الكترونية على الحضارة السودانية القديمة ) وقد وجدت اوراق المجموعتين الاشادة من الحضور العلمي الكثيف واشادوا بمشاركة الشباب في النقاش في الاوراق المقدمة الاخرى . بينما شكلت الدكتورة غادة كدودة حضوراً انيقاً ضمن اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر في انجاز سوداني يستحق الاحتفاء . 
    هذا وستعود المجموعة الاولى من بريتوريا مساء الاثنين حيث سيحط طائرهم الميمون عند الساعة الثامنة مساء الاثنين وتتوجه اسراء الامين الى الامارات لانجاز بعض المهام فيما تعود المجموعة الثالثة في وقت لاحق نهاية الاسبوع الجاري بعد اكمال بعض الترتيبات . 
     تمنياتي القلبية الصادقة للشباب بمستقبل زاهر وقد بدأوا رحلة التحرك حول العالم للمشاركة في مؤتمرات دولية بمجهود خالص منهم وبمشاركة وتشجيع كبيرين من دكتورة غادة كدودة . سعيد بمعرفتكم .
شاركه على جوجل بلس

عن حمدى صلاح الدين

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق